صناعة المحتوى ، و كيف يمكن للتسويق بالمحتوى بأن يساهم في زيادة مبيعاتك

لمـاذا يجب أن تهتم بالمحتوى؟

هناك عدة دراســات تتكلــم و بقــوة عــن أهميــة المحتــوى و عــن مســتقبل التســويق بالمحتــوى علــى مســتوى العالــم،  فثمانين في المئة مــن القــرارات الشــرائية للعميــل علــى الإنترنــت أساسه المحتوى الجذاب الذي رسخ في ذهن الزائر .

 هنا نود إلقاء الضوء على  أهميــة المحتــوى في مجال التسويق و قــدرته علــى التأثيــر فــي تحســين الصــورة الذهنيــة للشــركات ، حيث يعطي إنطباع مميز وفرصة جيدة للتعريــف بالخدمات المتوفرة لجذب العملاء المحتمليــن و المستهدفين و الذي من شأنه تحسين و رفــع مســتوى المبيعــات و تحقيق الأهداف على المستوى البعيد .

طرق وسبل النجاح في التسويق بالمحتوى:

إن من مفاتيح النجاح في التسويق بالمحتوى هو الحرص على مخاطبة العميل بلغته و التركيز على التجديد و التطوير الدائم و عدم الترويج للخدمة أو للمنتج بشكل مباشر ، بل يجب عليك إقناعهم بأنك ترغب بإفادتهم من خلال منتجك وخدمتك لحل مشاكلهم و الوصول إلى طموحاتهم و ليس لأنك تبحث عن العائد المالي وحسب . ولا نخفي عليك أن الإنتظام في النشر يساعدك على البقاء في أذهان المتابعين عند حاجتهم إليك، و أفضل طريقة لفعل ذلك هو النشر يومياً أو على الأقل أسبوعيًا على مواقع التواصل الإجتماعي من خلال المشاركة بكافة أشكال المحتوى سواءً مقالات و صور أو عن طريق تصميم  محتوى مرئي كالفيديوهات مثل الموشن جرافيك أو إنفوجرافيك بإحترافية تامَّة حتى تكون علامتك التجارية دائمًا متصدرة .

يبقى هناك معرفة ما إن كنت قد نجحت في التسويق بالمحتوى أم لا، وذلك عن طريق تقدير و تقييّم بعض النتائج مثل :

عدد الزّيارات ، المشاركات و الإعجاب –

مدة بقاء الزائر  في الصفحة –

عدد المتصفحين الدائمين –

عدد المواضيع التي يتم الإطلاع عليها يوميًا –

عدد عمليات البيع الناتجة عن طريق موقعك –

أثر التسويق بالمحتوى على إكتساب ثقة العميل :

كسب ثقة العميل هدفٌ يسعى لتحقيقه كل الجهات بإختلاف أنشطتها وأساليبها وأدواتها التسويقية، و ذلك للتأثير على قرار العميل بصورة إيجابية و اقناعه بالإستفادة من خدماتهم و هذا ليس بالأمر السهل .

عندما تكون قد أعطيت إنطباع بأنك مستشار و وترغب بتقديم المساعدة له ولا تبحث عن عائد مادي فقط ، بل تريد معرفة المشاكل التي يواجهه العميل لإيجاد حلول ممتازة و متكاملة ، حتمًا سيشعر العميل بأنك على درجة عالية من الإحترافية وبالتالي سيثق بما تسوقه وتُصبح خدماتك أو منتجاتك خياره الأول.

بإختصار التسويق بالمحتوى بات عامل أساسي لنجاحك حيث أنه يساعدك على بناء الوعي لعلامتك التجارية و الوصول إلى المزيد من العملاء و المشتريين بتكلفة أقل على عكس التسويق التقليدي و هذا يدل على أننا لا نستطيع الإستغناء عن هذا النوع من التسويق لأهميته وتمييُّزه عن غيره .

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

four × five =